أخبار دولية

قوى فلسطينية تشيد بدور السيسى فى المصالحة وتدعو لعدم إفشال حوار القاهرة

في بيان أصدرته الهيئة العليا لشؤون العشائر في غزة ألقاه حسني المغني رئيس المؤتمر الشعبي لإنهاء الانقسام ومنسق عام الهيئة العليا لشؤون العشائر قال: أنه يجب ومن الضروري قفل صفحة الانقسام الفلسطيني البغيض الذي مر علية إحدى عشر عامًا والذي كان السبب في ضياع القضية الفلسطينية.

 

وفي هذا البيان أكد حسني المغني أنه على الشعب الفلسطيني الدخول في المرحلة الجديدة التي هو على أعتابها لطي الانقسام بينه والأمل الوحيد في المرور من هذه الأزمة هي “مصر العظيمة” التي كانت وستظل هي مصدر العروبة لكل الوطن العربي وهي الراعي والحاضن الرئيسي للمشروع الوطني للقضية الفلسطينية.

 

وأردف رئيس الهيئة العليا لشؤون الشعائر في غزة أنه كان له الشرف حين تولى الإشراف على الوفود الشعبية التي قامت بزيارة مصر مؤخرًا وقامت بالمشاركة في مؤتمر أجري لتحسين العلاقات بين الشعبين الشقيقين التي جاهد البعض لإفسادها.

 

كما أكد البيان على الجهد العظيم الذي يبذله الرئيس عبد الفتاح السيسي استكمالًا لدور مصر منذ عشرات السنين للم شمل الشعب الفلسطيني، وأشاد حسني المغني بالتوجيهات التي أصدرها السيد الرئيس لأجهزة الدولة في التدخل بقوة لحل الأزمة الفلسطينية وعدم الانحياز لأحد دون الآخر والتحرك بخطوات ثابتة لتحقيق الوحدة الوطنية وإقامة دولة مستقلة لفلسطين.

 

كما دعا ممثل الهيئة إلى توفير مطالب الشعب الفلسطيني ليتمكن من الحياة بكرامة ولحل الأزمات القوية التي يشكو منها قطاع غزة بالأخص، ثم بعد ذلك يمكننا النظر في القضايا المصيرية وأهمها هو إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

 

 

 

 

 

ليلى الزموري

ليلى الزموري من مواليد العاصمة المغربية الرباط يوم 13 اكتوبر 1987 ام لبنت واحدة، متخصصة في متابعة أخبار الفن والفنانين على موقع المصدر فايف، حاصلة على الماجستر في القانون الخاص في جامعة محمد الأول في مدينة وجدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق