أخبار دولية

رئيس وزراء ماليزيا لقطر.. عفوًا علاقتنا بالسعودية أقوى!!

في التصريحات الأخيرة لرئيس وزراء ماليزيا “نجيب عبد الرزاق” أوضح أن بلدة لا تستطيع أن تلعب دور الوسيط لحل الأزمة بين قطر و”مصر، والسعودية، والبحرين، والإمارات” تلك الدول الأربعة المكافحة للإرهاب.

وكان نجيب عبد الرزاق قد التقى بأمير قطر الشيخ “تميم بن حمد” اليوم الإثنين السادس عشر من أكتوبر وصرح خلال ذلك اللقاء أن دولته ماليزيا تمتلك علاقة قوية وخاصة جدًا مع المملكة العربية السعودية وتربطه هو شخصيًا علاقة وطيدة بولي العهد الأمير “محمد بن سلمان” خادم الحرمين الشريفين، كما أكد على أن زيارة الملك سلمان مؤخرًا إلى ماليزيا نتج عنها الكثير من الاستثمارات وبالتالي بلدة ستظل تحافظ على توطيد العلاقات وتحسنها إلى أعلى مستوى إن شاء الله.

 

وحول التساؤلات التي ستُطرح حول زيارة أمير قطر إلى ماليزيا فأوضح أن المملكة تعلم جيدًا موقف ماليزيا تجاه قطر مؤكدًا على أن الزيارة لن تؤثر على علاقة ماليزيا بالمملكة العربية السعودية وباقي دول الخليج.

 

ووجِه لرئيس وزراء ماليزيا نجيب عبد الرزاق سؤالًا وهو هل طُلب من ماليزيا التدخل لحل الأزمة بين قطر والسعودية أثناء زيارة أمير قطر له؟ وكان ردة أن تميم بن حمد قد طلب منة ذلك بالفعل ولكن لعب دور الوساطة يعتبر أمرًا صعبًا وخارجًا عن قدرة ماليزيا فهو خارج نطاق ماليزيا ولكنه سيبذل قصارى جهدة للتخفيف بين أزمة قطر ودول الخليج عمومًا وخاصة السعودية.

 

 

 

 

 

ليلى الزموري

ليلى الزموري من مواليد العاصمة المغربية الرباط يوم 13 اكتوبر 1987 ام لبنت واحدة، متخصصة في متابعة أخبار الفن والفنانين على موقع المصدر فايف، حاصلة على الماجستر في القانون الخاص في جامعة محمد الأول في مدينة وجدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق