أخبار دولية

الأمم المتحدة : ثلاثة محافظات يمنية دخلة مرحلة المجاعة رسميا

كشفت اليوم المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، في بيان رسمي على إن مخزون الغذاء المتواجد في اليمن يكفى لما يقرب من ثلاثة أشهر فقط لا غير، حيث أكدت عدم معرفة السكان اليمينية كيفية تدبير احتياجاتهم الغذائية في الفترة المقبلة.

وقد أكدت مديرة البرنامج في تصريحها اليوم لقناة “سكاي نيوز العربية”، أن تقارير الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى أكدت أن هناك عشر محافظات يمنية من أصل 22 في كافة أنحاء اليمن، قد وصل فيها الأمن الغذائي إلى مرحلة المجاعة، حيث دخلت محافظة تعز والحديدة وصعدة بشكل رسمي في مرحلة الخطر أو المجاعة المعلنة

كما أكد التقرير أنه يوجد 7 مليون يمني على حافة المجاعة بشكل نهائي، حيث أعلنت عن دخول اليمن في أكبر حالة طارئة غذائية على مستوى العالم في الفترة المقبلة.

وأشارت في تصريحها عن وجود عدد من الأمراض والأوبئة التي تهدد سكان اليمن بشكل كامل، حيث كشفت عن وجود نقص في الخدمات الصحية المقدمة للسكان، حيث قتل وباء الكوليرا 500 شخص خلال شهرين فقط، كما يعاني أكثر من 500 ألف يمني من المرض نفسه.

كما كشف خبراء الصحة العالمية، أنه من المتوقع أن تزيد الإصابات بمرض الكوليرا في اليمن إلى 150 ألف يمني، وذلك في الأشهر الستة المقلة، وطالبت عدد من المنظمات الدولية إلى ضرورة تدخل المجتمع الدولي بشكل عاجل من أجل مكافحة مرض الكوليرا قبل تفشي المرض في اليمن.

محمد رشدي

محمد رشدي من مواليد اكتوبر 1990 في مدينة دمياط في جمهورية مصر العربية، متخصص في تحرير الأخبار على موقع المصدر فايف، حاصل على البكالوريس في اللغة الإنجليزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق